إعلامُنا.. !

hiiijab

 

*

لم تنل جريمة قتل الشهيدة (مروة الشربيني) من فضائياتنا العربية واحد على عشرة من الاهتمام الذي نالته جريمة قتل الفنانة (سوزان تميم)! ولازالت (فيترينات) الفضائيات تتحفنا حتى الآن بأخبار عن جريمة قتل الفنانة المغدورة، وتجتر ما بين آن وآخر تفاصيل التفاصيل في قضيتها! ناهيك عن أسماء عشاقها وأزواجها الحقيقيين منهم والمزيفين، وعن كيفية التخطيط للجريمة وتنفيذها، ثم الدخول إلى دهاليز الأحداث وشعابها لتأتي للمشاهد بالخبر اليقين..وما أدراك ما الخبر اليقين عن قصة يجتمع فيها الفن مع الجمال مع السياسة والمال والشهرة لتنتج لنا طبخة فضائية (بريمو) تتوفر فيها كافة عناصر الإثارة والجذب! 

ذات الفضائيات التي أقامت الدنيا ولم تقعدها على جريمة قتل (سوزان تميم)، لم تكلف خاطرها لتنقل للمشاهد العربي إلا اللمم عن تفاصيل جريمة قتل الشهيدة (مروة الشربيني)! جسد الشهيدة الذي انتهكت حرمته ثماني عشرة طعنة، وأجهضت أمومته المتبرعمة على جنين في الشهر الثالث وحرمت طفلا في الثالثة من عمره من والدته – التي حاولت حمايته لآخر رمق – عبر إلى العالم الآخر دون كثير اهتمام من قنواتنا المتناثرة عبر مشارق الأقمار الفضائية ومغاربها!

وبعد هذا كله يتهمون الغرب ، واعلام الغرب ، بتشويه صورة الاسلام والمسلمين ، والكل يتقاذف المسؤولية في ما يحدث للمسلمين نتيجة الصورة الخاطئة التي يمتلكها الغرب عن الشرق المسلم ..

فإلى متى هذا ، كل يوم هناك قناة سخيفة جديدة ، وكل يوم هناك انباء تافهة يتم تداولها في اعلامنا وسبب استمراريتهم ، نسبة المشاهدة العالية التي تحضى بها تلك القنوات . 

١٥ ألفا ، وغرفة صغيرة ، كفيلة بفتح قناة وبثها على أكثر الأقمار الصناعية  انتشاراً وبشريط مسجات في أسفل الشاشة ، تحصل على المشاهدة المطلوبة ،

فهل سيستمر وضعنا هكذا كثيراً ؟!

رحمه الله عليكِ يا مروة ، في جنات النعيم بإذن الله .

 

hiijab
* نقلا عن “الوطن” السعودية

4 Responses to إعلامُنا.. !

  1. سهام كتب:

    بالطبع عزيزتي يتهمون الغرب بتشويه صورة المسلمين!

    لأنهم يتلذذون كثيرا بمشاهدة المأساة على المسارح ويكونون هم أبطالها ،ويقدسون مايسمى بنظرية المؤامرة.

    فليرحمها الرحمن ..

  2. muniraziz كتب:

    القصه اكبر من كذا…

  3. نوفه كتب:

    حسبنا الله و نعم الوكيل

    العين بالعين و السن بالسن و البادي أظلم يجب ان نعاملهم بمثل عنصريتهم

    و ان لا نتزلف لهم و نضعهم فوق رؤوسنا حينما يحلون لبلادنا كل هذا خشية أن ينقلوا عنا صورة

    سيئة عليهم اللعنة فلينقلوا لم اعد اهتم

  4. ♣ S.A.R.A.H ♣ كتب:

    سهام :
    صح كلامك ، يقسدونها لأنها الأسهل !

    muniraziz:
    ماراح اسألك يالعجازة وش القصة لاني أعرفك ,موضوع إنك تكتبين أكثر من كلمتين ثلاثة مجهود شاق عليك ، احكي لي اياها لاكلمتك 😛

    نوفه :
    الله معنا سبحانه ، وبينصرنا عليهم ، رحمها الله 😦

أضف تعليق