Dose Birth-Order Matter ?

 

 

 

birthorder

نتائج الأبحاث كانت :

الأكبر :   Responsible , serious

الوسط:  Strange , trouble-make , try to be different & got attention

الأخير :  Spoiled , not responsible , out going social , friends of opposite sex

 

 

كان هذا رأيهم ، اخبرني انت ، ماهو ترتيبك بين اخوتك ؟

وبإعتقادك ..

هل له علاقة بنمط شخصيتك

؟

 

13 Responses to Dose Birth-Order Matter ?

  1. sawsan كتب:

    ترتيبك بين اخوتك له علاقة بنمط شخصيتك??

    في السابق نعم ، ترتيبي هو قبل الأخير ، كنت سعيده ولا يقع علي عاتقي اي شي وكنت اطلب مااريده وياتيني وكنت مدللله.. وكنت لا احب المسؤوليه لان يوجد من يحملها عني ..

    امــا الان غيــر

    الان لايوجد سوااي في المنزل

    ويوجد مسووليه اكبرر من الساابق … مسوليه الاب والام وغير ذالك البيت وغيره…

    فوجدت ان الساابق لدي افضل من الاان

    ولا اقول اني يئست لا لن ولا استسلم فهذه حيااتي وانا سعيده

    فقط ابين ان السابق والان يوووجد فرق في شخصيتي بحيث اصبحت قويه وتتحمل المصااعب

  2. 1h-2b كتب:

    صباح الخير ع الجميع.. خصوصا ع صديقة العمر صاحبة الموضوع

    يشرفني اني ابدي رايي في هذا الموضوع الذي فعلا يثير نقاش حاد بين ااراء الناس..

    انا ترتيبي الثانية بين اخوتي الاربعه..فمن خلال الظروف والبيئة التي عشت بها طوال حياتي فرضت علي باني اتحمل هم المسؤلية من بين اخوتي الاربعه …
    الناس يعتقدون بان الترتيب هو اللي يفرض ع الانسان شخصيته … فليس لديهم فكرة عميقة عن طبيعة الحياة التي عاشها الشخص نفسه..

    فالظروف المحيطة بالشخص هي اللتي تحدد وتكون شخصيته..وليس كما هو معروف لدى الناس ترتيبه بين اخوته يفرض عليه شخصيته..فكم واجهنا اخوات تكون الصغرى ع قدرة اكثر لتحمل المسؤلية من الكبرى..والكبرى تكون الطفله المدلــله…عكس ماهو راسخ في اذهان الناس…

    نهاية أتمنى باسلوبي الركيك المتواضع اني استطعت توصيل وجهة نظري لاذهان القراء..

    والسلام عليكم..^_^

  3. أنين كتب:

    ترتيبي 3 من بين 7
    من وجهة نظي بكل تأكيد الترتيب يشكل
    عامل اساسي لتكوين الشخصيات بكل ايجابياتها وسلبياتها
    بالنسبه لي رغم ان ترتيبي هو الثالثه الا اني اتحمل من المسؤوليه
    الكثير ربما لكوني اكبر البنات فهذا له دور ايضاً
    الاهتمام بالتفاصيل المساعده في اخذ القرار جميعها اشياء
    اقوم بها ربما أيضاً لأني اريد ذلك لا اجد في مسؤليتي شيء
    اضيق به او اهتمامي بكل شيء ايضا أمراً غير مستحب
    بل على العكس اشعر من خلاله ان لي دوراً مهماً له تأثير
    على بقية حياتي وكيف سيكون شكلها عندما يحين الوقت وأكون
    عائلتي الخاصه ..
    .
    موضوع جميل جداً عزيزتي ساره
    تقبلي تحياتي وتقديري

  4. ♣ S.A.R.A.H ♣ كتب:

    sawsan :
    « الترتيب : قبل الاخيرة »
    سوسن ، أنا على ثقة تامة بأنك أهلا للمسؤولية الملقاة على عاتقك من قبل والديك .

    إذا فالظروف التي حولك لعبت دوراً في تغير شخصيتك أكثر من الترتيب ..
    اشكر لك تواجدك الجميل يا عزيزتي ..
    أتمنى أن توصلي سلامي لوالديكِ الغاليين ..

    1h-2b:
    « الترتيب :الثانية »
    فنو ،،
    انا معك ، ظروفنا كثيرا ما تكون المحرك الرئيسي في تصرفاتنا ..
    وجودك أعطى للموضوع نكهه خاصة يا صديقة
    أسلوبك رائع ، كوني دائما هنا ..

    أنين :
    « الترتيب :الثالثة ، والكبرى بين البنات »
    جميل يا أنين ، إذن انتِ مع رأي الباحثين في ذلك ،
    احببت كثيرا تصالحك مع وضعك في مسأله اتخاذ القرارات والمسؤلية ،
    جميل جداً ذلك الدور الذي تلعبينه بين أسرتك ،، تمنياتي لك بتحقيق كل ما تحلمين به ..

    تواجدك هنا كان رائعاً ،، انتظرك دائماً .

  5. nonii كتب:

    امم اول شي ابي اقولك ان مدونتك مرره حلوه ما شآءالله وننتظر جديدك فيهااا ..

    انآآ الاخت الكبيره .. بين ٤ بنآآت

    ترتيبي يمكن له تأثير بشخصيتي اكيد بحكم اني الكبيره اتحمل بعض من المسؤليه

    بس مع كذآآ احس ان شخصيتي تكونت من علاقتي مع الناس مو من ترتيبي بين خواتي

    لان من التعامل تتكون الشخصيه اتعلم من اخطآآئى واعدل من نفسي ،،..

    هذآآ رايي =)

  6. Photon كتب:

    اهلا سارة ،،
    that’s right
    ترتيبي الأولى ، وأقوم بأعمال عظيمة لو وزعت على اهل الشرقية لكفتهم كلهم – ماشاءالله- .. لاتصدقين عاد ..
    اكيد شخصية الاخت الكبيرة تحتم علي الشعور بالمسؤولية ، بالمقابل اعطتني صفات اخرى كالقيادية والتحكم واللقافة و”طول اللسان” :p
    وأنا سعيدة بهذه المسؤوليه الملقاة على عاتقي لول ، احس اني في المستقبل بأجيب بنت زيي تكمل مسيرتي :p
    مدونة لطيفة ، رغم ألوانها الكئيبة 😉
    شكرا سوسو ..

  7. سهام كتب:

    قد يؤثر الترتيب في نمط الشخصية ولكن بشكل يسير حسبما أرى ..

    الظروف والتربية هي التي تشكل وتؤثر في الشخصية بقدر كبير ..

    شكرا لك:)

  8. ♣ S.A.R.A.H ♣ كتب:

    nonii:
    شرفني رآيك يالنوري ، شكراً لذوقك ، كلامك سليم نتعلم أكثر من خلال ممارساتنا وتجاربنا ، نخطأ ونصيب وهكذا الحياة 😀

    Photon:
    ههههههههههههههه أهم شيء ” طول اللسان ”
    يعطيك إلف عافية حبيبتي ، ووالله عارفة انها ذات الوان كئيبة بس يختي هذا اللي طلع معي ، أنا جديدة بالتدوين وقاعدة اطقطق بالوورد بريس لحالي << تبي تكسر خاطرك 😛
    رآيك مهم وراح اخذه بعين الاعتبار ، ابحاول بالقريب العاجل تضبيط الألوان .
    نورتي ليول ..

    سهام:
    حبيبتي إنتي يا سهام ، أنا أشهد إنك شخصية فذة ورائعة (L)

  9. Bashair كتب:

    امممم اعتقد بأنها تأثر بشكل كبير
    وبما أن ترتيبي الـ 3 من 6
    وانا البنت الصغيره
    فمااتعودت على تحمل المسؤوليه
    ومااحد يقدر يعتمد عليا بالامور الكبيره
    لما كبرت وبدأت أشق طريقي بالحياه واختار الشي اللي يناسبني من حاجات كتيره
    بدأت اعرف كيف اتحمل المسؤوليه شويه وكيف اتصرف بالمواقف الكبيره
    بس تعبني تحمل المسؤوليه(حتى مسؤولية نفسي)
    يعني انا قبل 7 شهور بس ماكنت احجز عند الدكتوره اختي الكبيره تحجزلي
    !!
    يعني أثرت بشكل سلي عليا والله
    ,,
    وحتى فبيتنا ألاحظ شخصية اختي الكبيره قياديه مرره ماشاءالله
    اخويه الصغير إتكالي و كل شي يتمناه لازم يجيه او تنتهي الحياه وعندي وشقي وكسووووووووووووول
    يعني كل شخص على حسب ترتيبه بتتأثر شخصيته

  10. متعب كتب:

    أنا الأكبر بين إخوتي.

    أعترف بتقصيري في تحمل مسؤولياتي كأخ أكبر، لكني أحاول أن أكون قلبا يسع الجميع.

    بالنسبة للجدية، لا أعتقد ذلك 🙂 أعني، لا أحاول التصنع، أنا كما أنا، أحاول أن أكون مرحا دائما.

  11. ♣ S.A.R.A.H ♣ كتب:

    Bashair
    Ok يا بشاير ، اذن انتِ من المؤيدين لآراء الباحثين ..
    وأخوك الصغير لازم يحاول يغير من نفسه ، بيتعب كثير بعدين !
    اهلا بك وشكراً لرأيك (f)

    متعب
    اعتقد ان اعترافك بالتقصير دليل على عكس ذلك ..
    شكراً لرأيك ، دمت بخير .

  12. Amalia كتب:

    أنا -ويالسعادة حظي- الكبرى
    أتحمل عبء المسؤوليات العظيمة، كما وأني ملامة عن جميع تصرفات اخواتي السيئة -بما اني الـidol
    وطبعا طول اللسان واللقافة والصوت العالي من أهم صفاتي كأخت كبرى D-:

أضف تعليق